المكتب الولائي لولاية البويرة ينظم ندوة تأطيرية تحضيرا للانتخابات التشريعية

مواصلة لسلسلة النشاطات التي تنظمها حركة الإصلاح الوطني على المستوى الوطني تحضيرا لتشريعيات 12 جوان 2021 ، نظمت حركة الإصلاح الوطني بولاية البويرة اليوم الإثنين 29 مارس 2021 ندوة سياسية بقاعة الثقافة على زعموم وسط مدينة البويرة ، حضرها إطارات الحركة و مناضلوها و وسائل الإعلام المحلية و الوطتية .

🔷️ رئيس الحركة الأستاذ فيلالي غويني و في مستهل كلمته الافتتاحية التأطيرية للندوة ، جدد عزم حركة الإصلاح الوطني على المساهمة الفاعلة في انجاح تشريعيات12 جوان المقبل ، و نوّه بدور اطارات الحركة من الرجال و النساء الذين كان لهم حضورا قويا في الاستحقاقات السابقة ،سواء الإنتخابات الرئاسية او الاستفتاء عل الدستور الجديد ، مبيّنا ان حضور الحركة دائما في مقدمة الصفوف و ان مواقفها من القضايا الوطنية واضحة و شفافة و ليست من الذين يمسكون العصا من الوسط و يدورون مع المستجدات باستمرار .
و اضاف بأن إقرار دستور 1نوفمبر 2020 حفظ ملف الهوية من كل المزايدات السياسية و الحزبية ، و قد ارتقى الدستور الجديد بكل عناصر الهوية الوطنية و حصّنها في مواد صماء غير قابلة للمراجعة أو للتعديل .
كما أضاف ان المشروع الوطني المكرس في بيان الفاتح نوفمبر 54 قد تم إدراجه في الدستور الجدبد ايضا و هذا ما يضمن للجزائرين و الجزائريات مشروع مجتمعهم الاصيل ، من خلال التنصيص على طبيعة و ملمح المجتمع و الدولة الجزائرية التي أرادها الشهداء
 » من اجل إقامة الدولة الجزائرية الديمقراطية الشعبية ذات السيادة في إطار المبادئ الإسلامية « .
ليضيف بأن الهوية الجزائرية بكل عناصرها هي الاسمنت الحقيقي للوحدة الوطنية ، و أن أحرص الجزائريين على الوحدة الوطنية و سلامة المشروع الحضاري الأصيل ،انما هم بلا مزايدة أحرار و حرائر منطقة القبائل ، وان من يحاولون جر المنطقة الى غير ذلك ستؤول محاولاتهم الى الفشل الذريع .
🔷️ رئبس الحزب اكد أنّ الحركة ترفض عن قناعة تامة ما تطرحه بعض الأطراف في البلاد من مسارات سياسية خطيرة على استقرار مؤسسات الدولة و المجتمع ، مسارات خارج اطار الشـرعية الدستورية ، من قبيل الدعوة الى مرحلة انتقالية و كذا الدعوة الى الذهاب الى مجلس تاسيسي و اضاف بان تلك تلمسارات تعتبر مــــسارات مـــغامرة و مقامرة غير محمودة العواقب ، هي في اعتقادنا أقرب إلى مصادرة الإرادة الشعبية ، منها إلى الاقتراحات السياسية البناءة و المكملة للإنجازات المحققة ، و المتطلعة إلى دولة الحق و القانون و الحريات و اعتماد الصندوق الانتخابي النظيف لتكريس السيادة الشعبية
🔷️ و استغرب ذات المتحدث استمرار دعوة تلك الأطراف إلى مقاربات خارج الشرعية الدستورية في الوقت الذي شرعنا فيه في العملية الإنتخابية للتشريعيات المقبلة وفق مقتضيات الديمقراطية التي تكرّس السيادة للشعب وحده .

🔷️ كما استهجن رئيس الحركة تطاول بعض الاطراف على السيادة الشعبية ، و تعدّيها على رموز الدولة و وصل الحدد ببعضهم الى تستعداء مؤسسة الجيش الشعبي الوطني الباسل الذي ضرب أروع الامثلة في الدفاع عن خيارات الشعب و رافق الحراك الاصلي المبارك و لا يزال يضطلع بمهامه الدستورية لصالح البلاد و العباد .

فنحن في حركة الإصلاح الوطني لا نسمح بأن تمس مؤسسة الجيش بسوء ، و ان شعار « مدنية

ماشي عسكرية » كلمة فتنة يراد بها استهداف أساسات الدولة و المشروع الوطني في اليلاد .

🔷️ رئيس الحزب دعا إلى مشاركة واسعة للأحزاب السياسيين و لمختلف النشطاءو النخب في عملية تجديد المجلس الشعبي الوطني ، كما دعا إلى اعتماد خطاب سياسي يجمع الجزائريين، و يرصّ الصف الوطني ، و يرفع من منسوب الوعي الجماعي ، بعيدا عن الخطاب العدمي و نشر بذور الفتنة و اليأس و إثارة الشنآن بين أبناء الوطن الواحد .

🔷️ غويني دعا من البويرة الشباب الطموح إلى الترشّح في الاستحقاقات الإنتخاب

ية المقبلة التي ستوفر لهم فرصا و تسهيلات غير مسبوقة . و أكّد فتح أبواب الحركة أمام الإطارات و الكفاءات الشبابية الراغب في العمل السياسي الجاد و في تسيير الشأن العام في مختلف المستويات الوطنية و المحلية .

🔷️ فيلالي غويني دعا كذلك الناشطين في المجتمع المدني في ولاية البويرة إلى حضور فعّال في الانتخابات التشريعية المقبلة و يقترح عليهم ترشيد الجهود و ضم أبرز المرشحين مع بعض في قوائم قليلة و حثهم على الحرص على عدم تشتيت الوعاء الانتخابي مخافة ان تقصى عديد القولئم عند احتساب عتبة الخمسة في المائة 5 و تتبخر بذلك أحلام عديد المترشحين بسبب تشتيت الوعاء الانتخابي بكثرة القوائم الحرة .

166581796_884114128832611_6944163990256618230_n

166581796_884114128832611_6944163990256618230_n

166349437_884113518832672_5295770488241347699_n

التعليقات مغلقة.