في عيدها العالمي ، حركة_الإصلاح الوطني تكرّم المرأة الجزائرية

نظم المكتب الولائي لولاية برج بوعريريج اليوم الثلاثاء 09 مارس2021  ندوة تكريمية للمرأة الجزائرية في عيدها العالمي ، ، تحت اشراف رئيس الحركة الأستاذ فيلالي غويني و بحضور الأمينة الوطنية للمراة الأستاذة حورية بن قحطاني ، و مناضلات الحركة و بعض الضيوف .

🔷 السيد رئيس الحركة الأستاذ فيلالي غويني ، الذي أشرف على افتتاح الندوة بمقر الحركة الولائي ، قدّم مداخلة تأطيرية لمناضلات الحركة ، حيث هنأ من خلالها مناضلات الحركة و كل الجزائريات في يومهن العالمي متمنيا لهن المزيد من النجاح و التألق في كل الوظائف في ربوع الوطن و وسط جاليتنا بالخارج

🔷 الأستاذ غويني داعا كل الفاعلين في المجموعة الوطنية إلى إيلاء المرأة التقدير الذي تستحق ، نظير المجهودات الجبارة التي تبذلها في المجتمع في تربية النشء و في شتى القطاعات و كل الميادين.

🔷 رئيس الحركة استعرض دور المرأة الجزائرية المتميز عبر محطات التاريخ المتواصلة و حضورها الفعال من المشاركة في المقاومة و التحرير الى المساهمة في التربية و البناء و التعمير الى الحضور القوي في تسيير الشأن العام و قد أصبحت تمثل ثلث أعضاء المجالس الشعبية المحلية و الوطنية و نسبة غالبة في قطاعي التربية و الصحة و غيرها .

🔷 كما دعا ذات المتحدث إلى تكامل حقيقي في الميدان بين نصفي المجتمع ،خدمة للبلاد و المجتمع خاصة في ظل الجمهورية الجديدة التي نشهد بدايتها اليوم بعد نجاح الانتخابات الرئاسية و التعديل الدستوري الذي كرّس السيادة الشعبية و أسّس لتكريس دولة الحق و القانون و الحريات في ظل الاحتكام الى الإرادة الشعبية السّيدة و عزز مكانة المرأة في المجتمع و ضمن حمايتهما بشكل غير مسبوق .

🔷 ️كما دعا مناضلات الحركة و من خلالهن كل الجزائريات إلى الاستعداد للحضور و المشاركة القويّة في الاستحقاقات الانتخابية و في مقدمتها التشريعيات المقبلة التي ستفتح المجال أمام الجزائريات للترشّح باعتماد المناصفة ، حاثّا المرأة على أن تتقدم الصفوف ، و تحرص على تثبيت حقوقها و التمسك بمكاسبها و الدفاع على طموحاتها المشروعة ليتم تضمينها في التزامات جميع مرشحي الحركة في الاستحقاقات المقبلة .

🔷 كما دعا رئيس حركة الإصلاح الوطني الى مراجعة اختصاصات « صندوق النفقة » و توسيعها للتكفل بفئات أخرى من الفئات الهشة من الجزائريات و يتعلق الأمر بالمطلقات عديمات الدخل و بدون معيل و العاجزات عن العمل و الحاضنات و الأيتام غيرها ….حتى يؤدي الصندوق أدوارا جديدة تعالج الاختلالات الإجتماعية الموجودة و التي غالبا ما تدفع المرأة وحدها تكاليفها المادية و المعنوية .

🔷 الأستاذ غويني دعا بالمناسبة الناشطين في المجتمع المدني البرايجي إلى حضور قوي و فعّال في الانتخابات التشريعية المقبلة و اقترح عليهم جمع الجهود و ضم أبرز المرشحين مع بعض في قائمة واحدة ، و عدم تشتيت الوعاء الانتخابي بتعدد القوائم ، مخافة ان تُقص أغلب القوائم عند تطبيق عتبة الخمسة في المائة و بالتالي ستضيع معها آلاف الأصوات دون تحقيق الهدف .

🔷 في نهاية مداخلته سجّل رئيس الحزب تضامن الحركة اللامشروط مع قضيتي فلسطين و الصحراء الغربية معتبرا أن ذلك يؤكّد و يعزّز المواقف الرسمية الثّابتة و المشرّفة للدولة الجزائرية بخصوص القضيتين

التعليقات مغلقة.