انعقاد الدورة العادية التاسعة للمكتب الوطني للحركة

انعقد اليوم السبت 7 سبتمبر 2019 اجتماعا عاديا للمكتب الوطني بالمقر المركزي للحزب بالجزائر العاصمة  .
رئيس الحركة و بعد أن نوّه بدور الهيئة الوطنية للوساطة و الحوار ، ذكر بمضمون اللقاء الدي جمع قيادة الحركة يالهيئة يوم الخميس 29 أوت الماضي . كما أكد مشاركة الحركة في اثراء التقرير الأولي لذات الهيئة و الذي تضمن مشروعي قانونين يتعلق الأول بمشروع قانون عضوي لاستحداث السلطة الوطنية للانتخابات و التي تتشرف على العملية الانتخابية من بدايتها إلى إعلان النتائج و الثاني بتعديل القانون العضوي 16-10 المتعلق بنظام الانخابات .و أعلن ذات المتحدث بأن الحركة قدمت مذكرة مكتوبة تضمنت مقترحاتها لتجويد نصي مشروعي القانونيين المتعلقين بالانتخابات الرئاسية المذكورين .
رئيس الحزب دعا إلى الإسراع في انجاز الشروط السياسية و الأطر القانونية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة ، للذهاب إلى انتخابات رئاسية في أقرب الآجال الممكنة .
كما كشف عن أهم المقترحات التي قدمتها الحركة إلى هيئة كريم يونس ، للمساهمة في تجويد المقترحات المقدمة .و ذكر بأأن الحركة تؤمن بالحوار و تمارسه ، و قد أثبتت ذلك من خلال مشاركتها في المشاورات السياسية مع السيد رئيس الدولة شهر أفريل الماضي و كذا مع الهيئة في الحوار الحالي بصفة جادة و مسؤولة .

التعليقات مغلقة.