رئيس الحركة يشارك في المشاورات السياسية

بدعوة من رئاسة الجمهورية ، استقبل السيد رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح  اليوم الأحد رئيس حركة الإصلاح الوطني الأستاذ فيلالـي غوينـي في اطار المشاورات السياسية الرامية إلى إيجاد أفضل السبل لمعالجة الأزمة الحاصلة في البلاد .
و خلال اللقاء ، أكد رئيس الحركة على قناعة الحزب القوية بضرورة اعتماد الحوار و التشاور لمعالجة قضايانا الوطنية في ظل احترام الرأي و الرأي المخالف و الحرص الشديد على تقديم المصالح العليا للشعب و الوطن فوق كل الاعتبارات .
كما عبر رئيس الحركة عن مواقف الحزب ورؤيته لحلحلة الأزمة الراهنة ، مؤكدا على ضرورة الاستجابة العاجلة لمطالب الشعب الجزائري في ظل الحفاظ على البلاد و مؤسسات الدولة و المجتمع ، مبرزا اقتراح الحركة إلى جميع الفاعلين في البلاد بضرورة الذهاب إلى حوار استعجالي واسع مع تأكيد المشاركة الواسعة لممثلي الحراك الشعبي فيه ، من أجل وضع أرضية توافق كبير بين الجزائريين ، من خلال الجمع بين مقتضيات الدستور ( نص الدستور ) و بين المخرجات السياسية التي سيتم الاتفاق حولها ( التوافقات السياسية ) ، و التي ستتضــــمّن بصورة خاصة التــــــدابيـــــــر و الإجراءات السياسية التي ترضي مختلف الأطراف ، وكذا آليات تنفيذها التي ستستنبط من روح الدستور. و ذلك ما يضمن تنظيم الاستحقاق الرئاسي المقبل بمشاركة واسعة و ضمن الآجال المتفق عليها .
و لتحقيق ذلك ، تقترح الحركة أن يتوسع مضمون المشاورات لتشمل كل الملفات المرتبطة بإقرار كل الضمانات لنزاهة و شفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة ، سواء ما تعلق بالهيئة المنظمة للانتخابات (من بدايتها إلى إعلان النتائج ) ، أو ما تعلق بقانون الانتخابات (الجزء المتعلق بالانتخابات الرئاسية) و كذا توفير الظروف السياسية الملائمة لتنظيم الاستحقاق الرئاسي الذي سيفرز رئيسا جديدا يتمتع بشرعية قوية تمكنه من تجسيد طموحات الشعب الجزائري في بناء جمهورية جديدة .
كما ثمــــــّن رئيس الحركة مواقف و إسهامات الفريق أحمد قايد صالح ، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي منذ بداية الحراك الشعبي إلى اليوم ، حيث التزم بمرافقة مطالب الشعب الجزائري في ظل احترام الدستور لاسيما المواد 7 ، 8 و 102 منه ، و جسّـــد عزم الجيش و التزامه بضمان شفافية و نزاهة الرئاسيات المقبلة ، مؤكدا على الدور الأساسي و المحوري للجيش الوطني الشعبي في حاضر و مستقبل البلاد حسب مقتضيات المرحلة و في اطار اضطلاعه بكل مهامه التي يخولها إياه دستور البلاد . الجزائـر يوم : 21 أفريل 2019

المكتب الوطني للحركة

التعليقات مغلقة.