تدارس المستجدات الوطنية في الدورة العادية للمكتب الوطني

اجتمع المكتب الوطني للحركة في دورته العادية اليوم الأربعاء 03 أفريل 2019 ، بالمقر المركزي بالجزائر العاصمة لتــــــــدارس و لتقييم المستجدات الحاصلة في البلاد لاسيما استقالة السيد رئيس الجمهورية . و بعد نقاش مستفيض للتطورات المتسارعة على الساحة الوطنية في ظل تسجيل بداية انفراج حقيقية للأزمة الحاصلة ، خلص أعضاء المكتب الوطني للحركة إلى تسجيل المواقف

بيــــــان إعــــــــلامي
اجتمع المكتب الوطني للحركة في دورته العادية اليوم الأربعاء 03 أفريل 2019 ، بالمقر المركزي بالجزائر العاصمة لتــــــــدارس و لتقييم المستجدات الحاصلة في البلاد لاسيما استقالة السيد رئيس الجمهورية . و بعد نقاش مستفيض للتطورات المتسارعة على الساحة الوطنية في ظل تسجيل بداية انفراج حقيقية للأزمة الحاصلة ، خلص أعضاء المكتب الوطني للحركة إلى تسجيل المواقف التالية :
* تهنئ الــــــحركة الشعب الجزائري ببداية انفراج الأزمة الحاصلة ، على اثر استقالة السيد رئيس الجمهورية ، و تعتبر ذلك من ثمار الحراك الشعبي و دعم مختلف الفاعلين في البلاد ، ما أكد مجددا للعالم أجمع المستوى الكبير لوعــــــــــي الجزائريين و الجزائريات في التعامل مع قضاياهم الوطنية بروح مسؤولية عالية ، و حرصهم على أمن و استقرار بلادهم في ظل المحافظة على الأرواح و المقدرات .
* تثمين مجهودات المؤسسة العسكرية و على رأسها الفريق أحمد قايد صالح ، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في تبني و مرافقة مطالب الشعب الجزائري و الالتزام بتجسيدها كاملة ، في ظل احترام الدستور لاسيما المواد 7 ، 8 و 102 منه .
* تقترح الحركة الذهاب إلى حوار استعجالي واسع بين مختلف الفاعلين في البلاد ( بتأكيد مشاركة ممثلي الحراك الشعبي) ، من أجل وضع أرضية توافق واسعة بين الجزائريين ، حيث تقترح الحركة الجمع بين مقتضيات الدستور و بين التوافقات السياسية ، لتحقيق ورقة طريق واحدة للمرحلة المقبلة ، تتضــــمّن التدابيـــــــر و الإجراءات السياسية التي ترضي مختلف الأطراف ، وكذا آليات تنفيذها . و ذلك ما ســـيسـرّع في نظرنا حلحلة الأزمة السياسية الحاصلة في اطار توافق كبير يضمن الذهاب إلى المسار الانتخابي في أقرب الآجال .
* و تؤكد الحركة رفضها لكل محاولات التدخل الأجنبي في شؤون الجزائر الداخلية مهما كان مصدرها و بأي صيغة كانت ، و نؤكد بأن الجزائريين و حدهم من بمقدورهم معالجة مختلف قضاياهم وفق السبل و الآليات التي يرتضونها .
الجزائـر يوم : 03 أفريل 2019
المكتب الوطني للحركة

56161571_421632695080759_8600578684895625216_n

التعليقات مغلقة.