انعقاد دورة المكتب الوطني لتدارس المستجدات الحاصلة في الساحة الوطنية

أشرف رئيس الحركة الأستاذ فيلالي غويني على أشغال دورة المكتب الوطني الاستثنائية ، اليوم السبت 27 مارس 2019 بالمقر المركزي بالعاصمة بحضور اعضاء والمكتب و رئيس مجلس الشورى الوطني .

الإجتماع تُوّج ببيان إعلامي يتضمن موقف الحركة من المستجدات الحاصلة و مقترحاتها للخروج من الازمة الراهنة بطريقة سلسة وفق مسار توافقي.

بيــــــان إعــــــــلامي

  اجتمع المكتب الوطني للحركة في دورة استثنائية اليوم الأربعاء 27 مارس 2019 ، بالمقر المركزي بالجزائر العاصمة لتــــــــدارس و لتقييم الوضع العام في البلاد. و  بعد نقاش مستفيض للمستجدات الحاصلة لاسيما  توالي الدعوات إلى ضرورة الإسراع في إيجاد مخرج توافقي من الأزمة ا الحاصلة ، خلص أعضاء المكتب الوطني للحركة إلى تسجيل المواقف التالية :

 * تجدد الــــــحركة تثمينها لمسار الحراك الشعبي و دعمها لمطالبـــــــه المشروعة ، و الإشادة العالية بوعــــــــــي الجزائريين و الجزائريات في التعامل مع قضاياهم الوطنية ، كما تقدر الحركة  روح المسؤولية و الحرص على الأمن و الاستقرار و الأرواح و الممتلكات عند الجميع ، حيث سجلت الحركة  أن المسيرات جرت في ظل  روح مسؤولية مشهودة  مع تقدير الاحترافية العالية لمختلف أسلاك الأمن في تعاملها مع المتظاهرين .

 * تثمين اقتراح  الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني ، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في خطابه الأخير ، حيث دعا إلى حل في اطار المادة 102 من الدستور ، تجاوبا مع الأصوات العديدة التي طلبت إسهام المؤسسة العسكرية في حلحلة  الأزمة السياسية الحاصلة .

* تعبر الحركة على أن الشروع في تفعيل المادة 102 من الدستور قبل  تقديم المزيد من التدابير و الإجراءات السياسية التي ترضي مختلف الأطراف  الفاعلة في الساحة الوطنية ، قد يرهن إحراز  أي تقدم  لتجاوز الوضع الراهن ،

و تدع الحركة السلطة و مختلف الفاعلين في الساحة الوطنية إلى الاجتهاد أكثر لتحقيق توافق على « سلة تدابير  متكاملة  »  من شأنها طمأنة  و  الحراك الشعبي و الطبقة السياسية و عموم الجزائريين  من جهة ، و تفضي إلى انتقال سلس للسلطة في اطار توافق وطني ، من جهة أخرى .

    * كما تقترح الحركة على الحراك الشعبي  أن يتهيكل في فضاءات تمثيلية حسب ما يرتضيه  ، سواء أكانت حزبية أو  نقابية أو جمعوية  لضبط تمثيله في  مختلف اللقاءات و المحطات  لتسريع تحقيق التغيير المنشود .

*الجزائـر يوم : 27 مارس 2019

                                                                                                                                      المكتب الوطني للحركة

التعليقات مغلقة.